الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية ينفذ حملة الامن والسلامة
الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية ينفذ حملة الامن والسلامة

تعزيزا لثقافة المساءلة المجتمعية واستمرار للعمل بمخرجات برنامج شركاء من أجل المساءلة المجتمعية الذي نفذته مؤسسه تعاون لحل الصراع، نفذ الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية اول أنشطته على الارض، حيث بادر بتنفيذ حملة  الامن والسلامة بالتنسيق والتعاون مع الهلال الاحمر والبلديات والدفاع المدني ووزارة الاشغال وبمشاركة متطوعي المؤسسات القاعدية في محافظات رام الله ونابلس والخليل.

وهدفت الحملة الى التخفيف من الاضرار المتوقعة في فصل الشتاء وذلك بتنظيف العبارات في الاودية، وفتح قنوات تصريف المياه، وازالة التعديات على الشوارع حيث اسهمت الحملة في اعادة الاعتبار لاهمية المبادرات التطوعية والتعاون بين مختلف المؤسسات الاهلية والرسمية لخدمة المجتمع واعلاء هذه القيم ونشرها على اوسع قطاع .

وعرضت سهاد كسبري عضو الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية منهجية عمل الائتلاف المعتمدة على الدراسات والشراكة مع الجهات الرسمية وبالتعاون والاستفادة من طاقات المؤسسات القاعدية وأعضاء الائتلاف في تنفيذ حملة الامن والسلامة وكاستراتيجية عمل الائتلاف المستقبلية.

من جانبة، أكد أحمد سلهوب رئيس بلدية دورا، ان "الحاجة ماسة جدا لمثل هذه المبادرات وتحشيد الطاقات لخدمة المجتمع المحلي".

واضاف العقيد مالك ابو عالية مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس، "ان ثقافة السلامة هي ثقافة مجتمع ونحن نؤمن بالشراكة فحجم العمل كبير وبالشراكة يتم انجاز الاعمال بالطريقة المثلى".

وقال صلاح ربعي مدير دائرة الاشغال العامة في محافظة الخليل، " أن روح التعاون وهذه القيم الانسانية التي جسدت على أرض الواقع تؤدي الى نتائج ايجابية ما دام الهدف خدمة الوطن" .

يذكر أن الائتلاف الوطني تأسس في منتصف العام 2018، وعقد الائتلاف اول انتخابات له شارك فيها 58 عضوا ممثلين لمؤسسات أهلية وقاعدية ، وانتخبت أول سكرتاريا للائتلاف والتي عقدت ورشة عمل لتصميم أول حملة مجتمعية يخرج بها الائتلاف للميدان استنادا للدراسات وجلسات المساءلة التي عقدتها مع الجهات المستفيدة.

لمشاهدة الفيديو الرجاء النقر على الرابط اسفل: 

الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية ينفذ حملة الامن والسلامة