حملة الامن والسلامة على الطرق في محافظة رام الله والبيرة/ بيتونيا
حملة الامن والسلامة على الطرق في محافظة رام الله والبيرة/ بيتونيا

قامت مؤسسة تعاون لحل الصراع بالتعاون مع بلدية بيتونيا، جمعية اللد، نادي ثقافي البيرة، مديرية الدفاع المدني رام الله وذلك ضمن مشروع شركاء من اجل المساءلة المجتمعية بتنفيذ حملة الامن والسلامة على الطرق في مدينة بيتونيا لتنظيف العبارات والمناهل حيث استهدفت ذكور واناث تتراوح اعمارهم ما بين 18 الى 26 سنة. 

بعد التواصل مع الجهات المعنية للحصول على الاحصائيات اللازمة التي بناء عليها تم اختيار المناطق سيتم استهدافها في الحملة الوطنية للامن والسلامة. وبناءا على الاحصائيات التي وردتنا من مديرية الدفاع المدني رام الله كانت مدينة بيتونيا من أكثر المناطق في محافظة رام الله والبيرة عرضة للفيضانات خلال فصل الشتاء مما يؤدي إلى كثرة الحوادث هناك كون بيتونيا هي حلقة الوصل بين قرى غرب رام الله والمدينة.
من هنا تم التواصل مع بلدية بيتونيا التي ابدت الاستعداد التام للتعاون والشراكة مع الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية كما وتم التشبيك مع جمعية اللد الخيرية ومديرية الدفاع المدني رام الله  ونادي ثقافي البيرة كونه عضو سكرتاريا الائتلاف الوطني للمساءلة المجتمعية.


حيث تم اطلاق الحملة من امام مقر بلدية بيتونيا بتغطية أعلامية، وخلال الاطلاقة اشاد رئيس بلدية بيتونيا خلال كلمته  بالحملة وأهدافها ودور المؤسسات الشريكة في تنفيذها وعبر عن شكره وامتنانه لمؤسسة تعاون لحل الصراع على تلك المبادرة التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي بكافة فئاته. تم التوجه إلى العمل الميداني حيث تم الكشف على ما يقارب20 عبارة ومنهل في البلدة وتم فتحها والتأكد من جاهزيتها للشتاء .


وفي نهاية الحملة اشاد مدير العلاقات العامة والاعلام في مديرية الدفاع المدني رم الله السيد جعفر بأهمية هذا النوع من الحملات واشاد بضرورة الشراكة الدائمة ما بين مؤسسات المجتمع المدني من أجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين.  

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط أسفل: 

مؤسسة التعاون تختتم مع الائتلاف الوطني للمسائلة المجتمعية حملة الامن والسلامة على الطرق في بيتونيا