مبادرة تعاون لحل الصراع ضمن قطاع التعليم والصحة والمشاركة المجتمعية ضمن مشروع الحكم الصالح والممول من قبل الاولف بالما خلال 2018.
مبادرة تعاون لحل  الصراع ضمن قطاع التعليم  والصحة  والمشاركة المجتمعية ضمن مشروع الحكم الصالح والممول من قبل الاولف بالما خلال 2018.

استكمالا لمبادرات مشروع الحكم الصالح
د صيدم يلتقي لجنة مبادرة الزاوية- سلفيت

اطلقت مؤسسة تعاون لحل الصراع العديد من المبادرات المتنوعة في قطاع التعليم والصحة والمشاركة المجتمعية ضمن مشروع الحكم الصالح والممول من قبل الاولف بالما خلال 2018.
وخلال المبادرات، أثارت المؤسسات القاعدية في بلدة الزاوية- سلفيت قضية الاكتظاظ الطلابي، حيث عقدت تعاون والمؤسسات القاعدية سلسلة من ورشات العمل، وجلسات مسائلة وفلم وثائقي عن المشكلة، لمطالبة الجهات المختصة بضرورة حل هذه المشكلة في مدارس البلدة.


وبداية العام 2019، قرر أحد المتبرعين بالتبرع بارض تقدر قيمتها 800 الف شيقل وذلك بناء مدرسة جديدة. وابدى الدكتور صبري صيدم اهتمامه في هذه القضية، حيث دعا المؤسسات ذات العلاقة الى اجتماع حضره السيد نعيم حمودة رئيس بلدية الزاوية، والسيد سفيان السلخي ممثلا عن المتبرعين، والسيد توفيق ابو عيد ممثلا عن لجنة الاعمار، والصحفي عزمي عبد الكريم ممثلا عن مركز عبد القادر ابو نبعة، والسيد هاني سميرات مدير برنامج الحكم الصالح في مؤسسة تعاون لحل الصراع، وأفاض الاجتماع الى تشكيلة لجنية فنية للمتابعة.
وأشار سميرات الى أن حملات الضغط والمناصرة وجلسات المسائلة مهمة جدا في تلبية احتياجات المجتمع المدني وهي اداة فعالة وقوية وتعبر عن قوة الحراك المدني في تحقيق الاهداف.